دبلومة الارشاد الاسري بالجزائر

المفاجأة التي انتظرها الكثيرون بالجزائرالبرنامج الأقوى والأروع في عالم التربية والإرشاد الأسري الأقوى في مصر والعالم العربي ‫#‏دبلومة_الارشاد_الاسري ‬فأنت معنا في طريق الخبرة والمهارة الان وحصرياً
 اكاديمية بناة المستقبل الدولية بمصر بالتعون معمركز تعلم الدولي للتدريب والمرافقة
لا تقلق فأنتم في أيدي الخبراء يصحبكم بالتدريب الدكتوراة مها فؤاد (دكتوراه في الإرشاد الأسري للاسرة والشباب)سننير لكم الطريق وستنعم بالهدوء والإسترخاء , ستحيا في أسرة سعيدة فأنتم تستحقو هذه الفرصة بل ونؤهلك لوظيفة مرشد أسري وباعتماد دولي ينعقد البرنامج فى الفترة من 2 الى 6 مارس
هل لازلت تعاني من مشاكل زوجية ؟
هل لازلت تعاني من مشاكل الأولاد والتربية ؟
هل أنت قلق بشأن مراهقة أولادك؟
هل لديك الرغبة في إصلاح ذات البين واكتساب الأجر؟
هل لديك الرغبة في احتراف فض النزاعات الزوجية والأسرية واكتساب الأجر؟
هل تحلم بأسرة سعيدة؟
تقاس الصحة النفسية للأسرة بمقدار سلامة أفراد الأسرة من الأعراض ولاضطرابات النفسية. ولكن هل تقاس الصحة النفسية للفرد بمقدار خلوه من المشاكل والمشدات النفسية؟
إن الصحة النفسية السليمة للفرد تكون في الحقيقة بمقدار تحمله لهذه المشاكل والشدات والضغوط النفسية، وقدراته على تصريفها، بالإضافة إلى سلامته من الاضطرابات النفسية.
ولهذا تؤثر الحياة الأسرية في التوافق النفسي للفرد سلباً أو إيجاباً وذلك حسب الخبرات التي يمر بها الفرد داخل الأسرة حاملاً الآثار الكثيرة التي تكون الاسرة مصدرها.
ولهذا تلجأ المدرسة إلى الأسرة حين تريد معرفة ظروف نشأة التلميذ، والعوامل التي أثرت في حياته داخل الأسرة وانعكست على المعلومات التي توضح له المؤثرات التي خضع لها أو يخضع لها ضمن إطار الأسرة. لذا فإن فهم سلوك الشخص بمعزل عن الأسرة وتأثيرها لا يكون كافياً أبدَاً.
سننير لك الطريق وستنعم بالهدوء والاسترخاء
لا تقلق فأنت في أيدي الخبراء
ستحيا في أسرة سعيدة فأنت تستحق هذه الفرصة
بل ونؤهلك لوظيفة مرشد أسري وباعتماد دولي
أهداف دبلومة الإرشاد الأسري
تتزايد الضغوط النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتعرض لها الأسرة في ظل الأوضاع
العالمية في الوقت الحاضر.
 وهذه الضغوط من شأنها أن تُضعف القيم الأُسرية الراسخة، وتؤدي إلى كثرة الصراعات النفسية بين أعضاء الأسرة، وتؤدي إلى زيادة القلق والتوتر لدي أفرادها. ولهذا اتجه الإرشاد والعلاج الأُسري لمساعدة  أفراد الأُسرة فيما يلي:
١- تحقيق الانسجام  والتوازن في العلاقات بين أعضاء الأسرة، وفتح قنوات الاتصال بينهم ليتمكنوا  من مناقشة مشكلاتهم بصراحة، والتعبير عن انفعالاتهم تجاه بعضهم البعض بحرية والتعرف على الخلل الوظيفي الذي تسرب إلى العلاقات الأُسرية، والذي أدى إلى اضطراب هذه العلاقات. إذ أنه من المشاكل الأساسية التي تواجه العديد من الأُسر هو عدم القدرة على التفاهم.
٢- مساعدة الأسرة عن طريق المرشد بحل مشاكلها الخاصة، وذلك من خلال فتح الحوار البناء بين أفراد الأسرة وجهاً لوجه وبصدق مما يؤدي في النهاية إلى وضوح وجهات النظر المختلفة وتقبلها
٣- المحافظة على وحدة الأسرة وتماسكها، فكل فرد في الأسرة هو شخصية مستقلة وله كيانه المستقل، بالإضافة إلى كونه عضواً فعالاً في الأسرة ويمثل مع بقية أعضاء الأسرة وحدة اجتماعية متكاملة.
٤- تقوية القيم الأُسرية الإيجابية، وإضعاف القيم السلبية لدى أعضاء الأسرة
٥- العمل على تحقيق مزيد من النمو الشخصي، ومزيد من الفعالية في أداء المهمات الاجتماعية، ومزيد من التوافق النفسي في جو أُسري مشبع بالأمن والأمان
٦-العمل على تنمية علاقات إيجابية مع الآخرين. سواء أكان الأخرون من أعضاء الأسرة، أو من خارجها
٧- مساعدة أعضاء الأُسرة في كيفية تأكيد الذات مع أخذ حقوق الآخرين بعين الاعتبار
٨- مساعدة أعضاء الأُسرة في اتخاذ قراراتهم المتعلقة بالمستقبل في ضوء اعتبارات الأسرة للقيم الدينية والاجتماعية والمالية والنجاح الاقتصادي… إلخ.
.٩- مساعدة المسترشدين في تحديد السلوك الجديد الذي يرونه مناسباً لعلاج مشكلاتهم، وتدريبهم على كيفية القيام به. فالإرشاد النفسي الأُسري يهدف في النهاية إلى تحقيق سعادة واستقرار واستمرار الأسرة، وبالتالي سعادة المجتمع واستقراره، وذلك بتعليم أصول الحياة الأسرية السليمة، وأصول عملية التنشئة الاجتماعية للأبناء، ووسائل تربيتهم ورعاية نموهم، والمساعدة في حل المشكلات، والاضطرابات الأُسرية، وفي ذلك تحصين وتقوية الأسرة ضد احتمالات الاضطرابات أو الانهيار، وتحقيق التوافق الأسري والصحة النفسية في الاسرة.
لمن هذا البرنامج
– للأخصائيين الاجتماعيين.
– للمشايخ والدعاة.
– لمثقفين المجتمع.
– للمقبلين على الزواج.
– لكل والد وكل والدة تريد أن تحيا حياة سعيدة.
– للأطباء والمعالجين.
– للمعلمين والتربويين.
والى كل من يبحث عن أفضل دورات الإرشاد الأسري, أفضل دورات الإرشاد النفسي.
ينعقد  البرنامج فى الفترة  من 2مارس الى 6 مارس 
 يحصل كل متدرب على
_ 5 ايام  تدربية 
_ شهادة معتمدة من  اكاديمية بناة المستقبل الدولية
يوجد  اعتمادات دولية (برسوم اضافية) 
للتسجل فى البرنامج 

http://goo.gl/forms/l3YnK1AgzY
من يريد التواصل والاستفسار والحجز والتعاقد وسداد الرسوم
مركز تعلم الدولي للتدريب والمرافقة
حي 05 جويلية باب الزوار الجزائر العاصمة 
email. : Learninglictc@gmail.com 
لاستقبال المكالمات الهاتفية :السكرتارية :tel:00213555782265

مدير المركز:tel:00213553315243

مسؤول التنظيم :00213550392434

  للحجز والاستفسارات والتواصل مع الدكتوره مها فؤاد شخصيا للتنسيق المقابلات الشخصية وكيفية الالحتاق على هذا الرقم عبرالواتس اب  00201022888807
 لتوصل عبر الايميل : sales@mahafouad.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تابعنا على الفيس